0 معجب 0 شخص غير معجب
41 مشاهدات
في تصنيف السنة النبوية بواسطة (33.1ألف نقاط)

هل هناك حديث نبوي في النساء اللاتي يجتنب الزواج منهن؟

أراد أخي الزواج، ولأنه أراد أن يلبي وصايا رسول الله في الزواج ،سألني عن الحديث الشريف الذي ذكر أنواع النساء الذي يحبذ اجتنابهن عند الزواج؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (33.1ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

هل هناك حديث نبوي في النساء اللاتي يجتنب الزواج منهن؟

الاجابه

أهلاً وسهلاً أخي الكريم، شرع الإسلام الزواج لحكمٍ عظيمةٍ وجليلةٍ، وحتى يتحقق المقصود من الزواج أمر بحسن اختيار زوجه، والنبي -صلى الله عليه وسلم- وجّهنا في ذلك ببيان الصفات التي تنكح المرأة لأجلها تارة، وببيان الصفات الحميدة أو السيئة تارةً أخرى، لكي يتنبه الرجل لصفات المرأة الصالحة التي يختارها لتحصل السعادة لهما في الدنيا والآخرة.

وسأذكر لك بعض هذه الأحاديث الصحيحة كما يأتي:

  1. عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (تُنْكَحُ المَرْأَةُ لأرْبَعٍ: لِمالِها، ولِحَسَبِها، وجَمالِها، ولِدِينِها، فاظْفَرْ بذاتِ الدِّينِ، تَرِبَتْ يَداكَ). "أخرجه البخاري"
  2. عن أبي أذينة الصدفي -رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (خَيْرُ نِسائِكُمُ الوَدُودُ الوَلودُ، المُوَاتِيَةُ، المُوَاسِيَةُ، إذا اتَّقَيْنَ اللهَ، وشَرُّ نِسائِكُمُ المُتَبَرِّجَاتُ المُتَخَيِلاتُ، وهُنَّ المُنافِقَاتُ، لا يدخلُ الجنةَ مِنْهُنَّ إلَّا مثلُ الغُرَابِ الأَعْصَمِ). "أخرجه البيهقي، وصححه الألباني"

اسئلة متعلقة

...